القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أهم مواصفات حاسوب الألعاب PC Gaming ؟

 ما هي أهم مواصفات حاسوب الألعاب PC Gaming ؟

ما هي أهم مواصفات حاسوب الألعاب PC Gaming ؟


إذا كنت لاعبا على جهاز الحاسوب ، فأنت تعلم أن أجهزة الكمبيوتر التي تحتاج إلى استخدامها للألعاب تحتاج إلى مواصفات محددة وخاصة بهذا النوع من الحواسيب.
قبل أن تحصل على هذا الحاسوب الخاص بالألعاب ، هناك عدد من الميزات التي يجب عليك التحقق منها.
 اكتشف هذه الخصائص معنا !


 Motherboard عالية الجودة


Motherboard عالية الجودة


الجزء الرئيسي من جهاز الكمبيوتر ،  اللوحة الأم ( Motherboard ) متصلة بجميع المكونات الأخرى لهذا الأخير. لذلك عليك أن تقوم بالاختيار الأمثل للوحة الأم بحيث تكون متوافقة مع المكونات الأخرى.



معالج Intel Core


معالج Intel Core


يُعرف المعالج بأنه أحد أهم أجزاء جهاز الكمبيوتر بشكل عام. تحتاج معدات الحاسوب المخصص للألعاب إلى معالج Intel Core. تعد طرازات AMD Ryzen رائعة أيضًا للمبتدئين ، لكن Intel Cores هي الأنسب. يجب أن يحتوي كمبيوتر الألعاب على معالج Intel Core I5 ​​أو I7 على الأقل. 
هذه المعالجات مطلوبة لإعداد كمبيوتر جيد جدا للألعاب.



بطاقة رسومات جيدة ( graphic card )


بطاقة رسومات جيدة ( graphic card )


يجب أن تكون بطاقة الرسومات جيدة أو بما يسميه البعض كرت الشاشة ، لأنه بفضلها يمكنك الوصول إلى أحدث جيل من الألعاب ويمكنك لعبها بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسمح بأقصى جودة للعب بدون تقطعات وثقل أثناء اللعب.



قرص صلب جيد ( hard disk )


قرص صلب جيد ( hard disk )


لاختيار محرك الأقراص الثابتة ، عليك أن تعرف مقدار ما لديك. سيكون من الأفضل هنا أن يكون القرص SSD ، أي محرك الحالة الصلبة. إنه مكلف للغاية ولكنه الأنسب جدًا ويوصى به لجهاز كمبيوتر الألعاب.
SSD سريع ويتيح وقتًا أقل لتحميل الألعاب. يقلع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أسرع مع هذا النوع ويمكنك اللعب بقدر ما تريد. تحتاج فقط إلى استثمار أموال أكثر قليلاً مما كنت تخطط له.



ذاكرة وصول عشوائي (RAM) 


ذاكرة وصول عشوائي (RAM)


يجب أن يحتوي الكمبيوتر عالي الأداء المناسب للألعاب على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) لا تقل عن 8 جيجابايت ، وتتطلب أحدث الألعاب ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 16 جيجابايت لتوفير الراحة أثناء اللعب. هو الحد الأقصى. لذلك عليك أن تأخذ ذلك في الاعتبار إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر جيد للألعاب.

تعليقات