القائمة الرئيسية

الصفحات

مأكولات صحية للقلبتناول هذه الأطعمة للمحافظة على صحة القلب وحافظ على صحّتك من خلال تنظيم الغذاء 

في فترة المراهقة لا يهتم البعض بأكلهم وقد لا يعرف ما هي المأكولات التي تؤذي صحتهم وما هي المأكولات التي تفيدهم، ومع تقدّم العمر يبدؤون في التفكير بالصحة وبإتباع نظام غذائي سليم خوفاً من الأمراض المستقبلية. لكن من الضروري أن تكون على علم بما هي المأكولات التي تؤذي جسمك وما هي المأكولات التي تفيده، لأنها موجودة أينما ذهبت ليس عليك سوى إختيارها بدل غيرها. فابدء في إعتماد نظام غذائي سليم من الآن واكتشف ما هي المأكولات التي تفيد القلب .

السلمون

إن سمكة السلمون تحتوي على الدهون المفيدة للقلب، لأنها تحتوي على الأوميغا 3 فهي تنظم دقات القلب وتخفف نسبة إنسداد الشرايين.

الشوفان

يحتوي الشوفان على كميّة عالية من الألياف، ذلك يساهم في تخفيض نسبة الكوليستيرول المؤذي في الدم. لكن لا تتناوله مع السكر والعسل بل حاول تناوله كما هو .

الشوكولا الاسود أو المرّ

اثبتت العديد من الدراسات بأن الشوكولا الاسود مفيد جداً للقلب، فهو يخفض نسبة الإصابة بالجلطات والذبحات القلبية. اختار شوكولا يحتوي على 60 الى 70 % من الكاكاو ونسبة قليلة من السكر والحليب. ممكن أن تختاره أيضاً بدون سكر أو حليب أبداً.

الصويا 

إن المأكولات المصنوعة من الصويا كحليب الصويا أو حبوب الصويا مفيدة جداً وممكن إضافتها الى البروتينان التي تتناولها بالطبع مع الإبتعاد عن الدهون المضرة كالمقالي والسمنة. تحتوي السويا على الالياف والفيتامينات والمعادن.

البطاطا

إن البطاطا تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والتي تخفض ضغط الدم، كما أنها تحتوي على الألياف التي تحمي من أمراض القلب. لكن إبتعد عن البطاطا المقلية التي تحتوي على الزيوت والزبدة والجبنة لأن ذلك يلغي نفعها ويجعلها مضرّة.

الشاي الأخضر 

أثبتت الدراسات بأن تناول الشاي الأخضر يخفض نسبة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20%. لكن كوب أو كوبين بالنهار فقط لأن الإكثار من شرب الشاي الأخضر ليس مفيداً.

تعليقات